نصائح كمال الاجسام


1-احرص على مواظبة الرياضة بشكل عام و بشكل مستمر ولو لنصف ساعة يومياً .
2-تحديد الهدف من الدخول إلى الجي

م وتنسيق ذلك مع مدربك (لـأنقاص الوزن – لزيادة القوة العضلية أثناء ممارسة لعبة أخرى كالمصارعة ، رفع الأثقال ، سباحة أو حتى كرة القدم – لـزيادة الوزن – لتجميل شكل الجسم من اجل الملابس – لإحراز البطولات ) يجب أن يكون مدربك على دراية بذلك من أجل تنسيق جدولك التدريبي المناسب . 

 
3-تمارين الاطالات والاحماء قبل حمل الأوزان ( تسخين + سويدي ) ، لتجنب الإصابات والمزق .


4-يفضل تمارين الإطالة أيضا بعد التمرين لتجنب خشونة المفاصل .

  5-إتباع نظام غذائي جيد (تعلم واسال وابحث عن طرق التغذية المناسبه)
البعد عن أخذ الـمنشطات والهرمونات - والتي يروج لها بعض المدربين لزيادة الربح .. مهما كانت درجة ثقتك في مدربك ( أنت تود أن تبنى جسم رياضي وليس كتلة آدمية عقيمة ) .
6-الإقلال من المنبهات ( شاي – قهوة ) .
7-النوم جيدا لأن فترات الراحة هيا التي يتم فيها بناء العضلة والاستفادة بالغذاء ( اهم فترة للأستشفاء العضلي).


8-عندما تلاحظ أن لديك جنب أكثر من جنب ف الحجم مثلا عضلة الباي سيبس اليمنى أكبر من اليسرى ، فلا تخجل أن تخبر مدربك لكي يركز على الجانب الأيسر أثناء أدائك التمرين.

9-عند حدوث إصابة أو مزق عليك التوجه لمدربك أو لأخصائي العلاج الطبيعي .

 يجب ان تتعلم التنويع في برنامجك التدريبي فلا تاتي كل مرة لتلعب نفس الروتين من الـتمارين فكما تمل انت فان عضلاتك تمل مثلك لذا يجب ان تنوع في التدريب وان تنظم تدريبك قبل الدخول للجيم فتعلم ما الـتمارين التي ستلعبها و عدد المجموعات و التكرارت واترك حجم الاوزان لتحددة بنفسك اثناء التمرين اعتمادا على مقدرتك في ذلك اليوم فاليوم ليس كامس وليس كالغد فكل تمرينه لها ظروفها الخاصة واهم شيء كما سبق واشرت ان تشعر بانك ارهقت عضلتك بشكل مناسب لتحقق الضخامه وليس الشكل الذي يعرضك للاصابة
  
10-عندما البقاء فى الجيم اكثر من 25دقيقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق